منتديات. دارين. للبنات والنساء
اهلا وسهلا بكى زائزتنا الكريمة
آذا كنتى عضوة فوحشتينا ادخلى بسرعة
وآذا كنتى زائرة فيسعدنا تسجيلك معنا
وسوف تكونى بين اسرتك ان شاء الله

منتديات. دارين. للبنات والنساء


 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من فوائد صحية لتناول التفاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 188
نقاط : 478
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 27/03/2011
العمر : 33
الاقامه : القاهرة

مُساهمةموضوع: من فوائد صحية لتناول التفاح   الخميس 21 أبريل 2011, 6:45 pm

من منّا لا يعرف المثل القائل " تفاحة كل يوم تبقي الطبيب بعيداً"، ولكن ما هي بالضبط أبرز الفوائد الصحية للتفاح؟

1-يحمي العظام
فقد وجد الباحثون الفرنسيون أن الفلافونويد يدعى Phlorizin
قد تم العثور عليه في التفاح وهو يحمي النساء من مرض ترقق
العظم بعد انقطاع الطمث. كما يحتوي التفاح على البورون وهو عنصر آخر يقوي العظام.
2- يخفف الربو
أظهرت دراسة حديثة أن الأطفال المصابين بالربو والذين يشربون
عصير التفاح يومياً يعانون من الصفير بنسبة أقل من الأطفال الذين يشربون
عصير التفاح مرة واحدة فقط في الشهر.
3-يمنع مرض الزهايمر
كشفت دراسة على الفئران أن التفاح يحمي خلايا المخ من التضرر
الراديكالي الذي قد يؤدي الى مرض الزهايمر.
4-يخفض الكولسترول
يخفض البكتين في التفاح كولسترول LDL، ويساعد على ادارة مرض السكري.
5-يمنع سرطان الثدي
وجدت دراسة في جامعة كورنيل أن الفئران الذين تناولوا تفاحة واحدة
يوميا انخفض خطر الاصابة بسرطان الثدي بنسبة 17 في المئة.
6-يخفف الوزن
كشفت دراسة برازيلية أن النساء اللواتي تناولن ثلاث تفاحات في اليوم
الواحد وهنّ يتبعن نظاماً غذائياً يفقدن وزناً أكثر من النساء الذين لم يتناولن
الفاكهة خلال اتباعهن نظاماَ غذائياَ.



_________________

التوقيع


منتديات دارين للبنات والنساء فقط







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://daryn2011.womanboard.com
 
من فوائد صحية لتناول التفاح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات. دارين. للبنات والنساء :: منتدى الصحة الرشاقه والريجيم :: الصحة والجمال-
انتقل الى: